تحفيز الموظفين Things To Know Before You Buy

Wiki Article



بناء ولاء قوي للموظفين

طبيعة الشكر في الثقافة التنظيمية هي حافز فعال للموظفين. إذا تم التعبير عن هذا الشكر شفهيا ، فقد تم اعتبار مستويات تحفيز الموظفين متأثرة للغاية.

بالإضافة إلى ذلك ، إذا تم تناول هذا التقدير علنا ، فإن التأثير يتضاعف على الفور. هذا التأثير المتزايد يرجع بشكل عام إلى جانب تقديم الإنجاز أمام العديد من الآخرين ولهم بدورهم ، وتقدير الموظف.

لكنك إذا نظرت للأمر نظرة منطقية بحتة فستجد أنه ليس بديهيًّا كما يبدو؛ فدراسة السلوك البشري من أعقد ما تكون، وأنا لا أدعوك هنا أن تكون باحثًا اجتماعيًّا في سير البشر وطرق عملهم، بل أن تقدر بصفتك قائدًا أولاً قبل أن تكون مديرًا على فهم موظفك، ومحاولة دراسة كل موظف على حدة، وإياك والتعميم في هذه الجزئية، كأن تقول هذا سيصلح مع فريقي؛ فريقك ليس واحدًا، ويتفاوت في مستوياته واهتماماته وطرق عمله. 

تحتاج المؤسسات إلى عملية إعداد جذابة واستراتيجية للموظفين لإبقائهم مشاركين حتى قبل انضمامهم. ستساعد عملية الإعداد هذه أيضا في مواءمة أهداف الموظف مع أهداف المنظمة ورؤيتها.

يمكن أن يؤدي تشجيع التواصل المفتوح من خلال مطالبة الموظفين بالتعليق على الأمور الحاسمة إلى تحفيزهم على إيجاد حلول للمشكلات وتحسين إجراءات عملهم والشعور بحاجتهم إلى مزيد من الاستثمار في وظائفهم.

كن دائمًا مستعدًا للاستماع إلى موظفيك وفهم كل شخص وأسلوب الاتصال معه. يحتاج الموظفون إلى معرفة أنه بإمكانهم مشاركة التحديات التي يواجهونها وعلى المدراء تقديم الدعم اللازم. والاستماع مهارة مهمة من شأنها تعزيز الثقة داخل فريقك وبناء ولاء في العمل ساعد موظفيك على التطور بكٌل من الصعيد الشخصي والعملي

ومع ذلك ، لا يجب أن يكون الأمر دائما نور الإمارات إجازة لمدة ثلاثة أشهر لإشعال الشرارة. يمكن أن تساعد أصغر الإيماءات والامتيازات القوى العاملة لديك على تصفية رؤوسهم.

يتعرض الكثير من الموظفين لضغوط مادية بسبب إنفاقهم الكثير من المال في أثناء الإجازة، خاصةً إذا تضمنت سفرًا أو بنود إضافية، مثلما يتكلف البعض معايدات أثناء تبادل مباركات عيد الأضحى أو مصاريف إضافية لأداء فريضة الحج أو الأضحية ونحو ذلك.

السابق بوست شركة رسال تطلق دليل برامج الولاء في المملكة العربية السعودية

شجّع الاستراحات المتعددة خلال اليوم أخذ استراحات خلال الدوام يعد ضرورياً للغاية للحفاظ على الحافزية، فهي بمثابة فرص لاستعادة النشاط وتجديد الطاقة. يتيح أخذ استراحة كل ساعة لأعضاء فريقك بالتخلص من التوتر والاسترخاء، ولا يقتصر الأمر على الحفاظ على صحتهم الجسدية فحسب، بل يساعد أيضاً في الحفاظ على إبداعهم.  أعطِ أولوية للصحة تأكد بأن السياسات التي تضعها لا تمنع الناس من قضاء الوقت الذي يحتاجون إليه للبقاء في صحة جيدة. إن تشجيع فريقك على البقاء في المنزل إذا كانوا لا يشعرون أنهم بخير تماماً وتقديم مزايا طبية وإعطاء الأولوية دائماً لصحتهم يساعدك بشكل كبير في الحفاظ على حماسهم وحافزيتهم.

الشفافية هي مفتاح العلاقة الصحية - سواء كانت علاقة رومانسية أو علاقة شركة.

عندما يتم إرفاق مكافأة بالعمل ، ينشأ الدافع. إن مكافأة الموظفين في العمل وتقديرهم لا يحفزهم فحسب ، بل يجعلهم يشعرون أيضا بالتقدير.

دائمًا ما يتم تقديم العلاوات للموظفين فذلك يزيد من مستويات الانتاجية لديهم وتعزيز كونهم جزءًا من فريق العمل، لكن العلاوات تعتبر حلًا مؤقتًا فقط نظرًا لتكلفتها.

Report this wiki page